أكّد رئيس ​اتحاد بلديات الجومة​ رئيس ​بلدية رحبة​ ​فادي بربر​، أنّ "أبناء رحبة والجومة قد أعلنوا وفاءهم للجيش اللبناني، وأكّدوا هوية انتمائهم الوطني، وما حضورهم بأعداد غير مسبوقة لحضور افتتاح ساحة الجيش الّذي دعونا إليه ورعاه وزير الدفاع الوطني ​الياس بو صعب​، سوى ترسيخ للثوابت الوطنية النابعة من مدرسة الشرف والتضحية والوفاء".

ووجّه الشكر إلى ​وزارة الدفاع الوطني​ بشخص بو صعب، وإلى قائد الجيش العماد ​جوزيف عون​ والفاعليات العكارية وأبناء رحبة "الّذين صبغوا ساحة الجيش بلون العنفوان، بحيث انحنينا جميعًا أمام أرواح شهدائه الأبرار، وأثنينا على تضحياته الكبيرة وعطاءات أفراده في ساحات الشرف".

ولفت بربر إلى أنّ "لائحة الأسماء الّذين كرّمهم وزير الدفاع والّتي أوردتها المراجع المختصة، يرى البعض أنّها في حاجة إلى التصحيح إذ أغفلت أسماء عسكريّين أُصيبوا في استحقاقات وطنيّة وهم في صفوف جيشنا الباسل. وهنا نناشد المعنيّين مراجعة ​قيادة الجيش​ ووزارة الدفاع والجهات المعنيّة للمبادرة بإعطاء هؤلاء حقّهم المعنوي، لأنّهم من الّذين حملوا أرواحهم على أكفهم وما توانوا وهم في المهمات الصعبة".

وعاهد أهالي رحبة والجومة على "أنّنا مستمرّون في الخدمة العامة على رغم كلّ الظروف الصعبة وفق اقتناعاتنا، آملين أن يجد الجميع مساحة له في الخدمة والعطاء، فالميدان مفتوح للجميع، ولا أحد يستطيع أن يكف يدًا تريد أن تعطي في الميدان العام، ولنبتعد عن المماحكات الّتي تلهينا عن العمل، ولنواجها معًا الواقع الصعب؛ فمناطقنا في حاجة إلى الكثير من العمل".