أجرى وزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​، جولة أفق عامة مع زواره، حول الاوضاع الراهنة في البلاد، والواقع السياسي العام في المنطقة والشأن الخدماتي التنموي.
وتناول مع امين عام كتلة "التنمية والتحرير" ​انور الخليل​ يرافقه رئيس بلدية ​حاصبيا​ لبيب الحمرا، في حضور المستشار بيار بعقليني، المستجدات الراهنة وشؤوناً انمائية لقضائي ​مرجعيون​ حاصبيا.
وشكر الخليل الوزير فنيانوس على وضوحه وتعاطيه بجدية بمواضيع انماء المناطق وما له علاقة في عمل الوزارة، مشيراً الى ان "موازنة ​السنة​ ستوزع بعدالة ما بين الاقضي"ة. شاكراً فريق عمل الوزير على تعاطيه بجدية بالملفات الانمائية وتجهيزها بسرعة.
واعرب الخليل عن "تفهمه للمعوقات التي تحد من تنفيذ كافة الحاجات الانمائية، كما تم التوافق على وضع لائحة بالطرقات الاساسية الملحة لهذه السنة".
وتناول فنيانوس مع الوزير السابق ​بطرس حرب​، في حضور نجله مجد حرب ورئيس بلدية ​تنورين​ سامي يوسف، شؤوناً انمائية مناطقية تتعلق ب​قضاء البترون​ لا سيما الطرقات التي تربط الساحل ببلدة تنورين وتأهيل قسم من اتوستراد القصر- كفرحلدا، اضافة الى الطرقات التي تربط الجرد بقضائي جبيل وبشري.
ولفت حرب الى ان الوزير وعد بتأمين الاعتمادات اللازمة لهذه المطالب قبل فصل ​الشتاء​ لأن عدم صيانة بعض الطرق سيعرضها للإنهيار، مشيرا الى ان الاعتمادات التي حددت خلال السنوات الماضية لقضاء البترون سيتم صرفها على هذه المشاريع.