أكد نائب رئيس "​الرابطة المارونية​" مطانيوس الحلبي في بيان، تعقيبا على ما جرى في أروقة الرابطة المارونية في اليومين الاخيرين، أن "الرابطة المارونية هي مساحة حوار عقلاني وحكيم لاظهار الذات المارونية في أبهى حللها، وفي ثقافتها ​المحبة​ والمنفتحة والمتسامحة. وما حصل في الاجتماع الطارىء للمجلس التنفيذي في الرابطة مساء امس، هو خير دليل على تمسكها بهذه الحقائق والثوابت".

ولفت إلى ان "الرابطة التي تسعى الى تعزيز الوفاق الوطني والعيش المشترك وهي المؤتمنة على ثقافة ​الحياة​ المشتركة كانعكاس لوجه ​بكركي​ الوطني، تؤكد مرة جديدة على التزامها بهذه الاهداف النبيلة وهي لم ولن تحيد عنها او تنتقص من اهميتها او تسيء اليها". وأضاف: "فالرابطة المارونية وإلزاما منها بمبررات وجودها تلتقي مع الجميع في الدفاع عن المقامات الوطنية الدستورية وعلى رأسها المقام الاول من ​الدولة​ المؤتمن على البلاد والعباد عنينا به ​رئاسة الجمهورية​، لان في ذلك ترسيخا لوحدة الوطن وضمان سيادة الدولة وصونا لنظامها القائم على الحرية والعدالة والديمقراطية التوافقية".

وشدد على ان "هذه الرابطة متماسكة ومتضامنة برئاسة رئيسها وهي تتابع استثمار طاقات ابنائها من اجل تعزيز وحدة ​الموارنة​ ليكونوا في خدمة ​لبنان​ الدولة والوطن".