اشار عضو تكتل "​لبنان​ القوي" بعد لقائه وزيرة الداخلية ​ريا الحسن​ مع وفد اصحاب الشاحنات في ​وزارة الداخلية​، الى اننا توصلنا الى حل للمطالب وتعديل التعليمات السابقة والغاء الاضراب و​قطع طرقات​ ​المتن الشمالي​ الذي كان مقررا من النقابة.

وأضاف كنعان: "لقد تجاوبت وزيرة الداخلية مشكورة، والنقابة مستعدة لمساعدة وزارة الداخلية والسلطات المعنية، للوقوف في وجه اي استعمال لرخصة في غير محلّها القانوني. وسنكون كدولة ومجتمع يدا واحدة لمصلحة مجتمعنا، لعدم دخول المخالفات التي تستغل الواقع لضرب البيئة والجبال".

وتم الاتفاق على تعديل التعليمات الصادرة سابقاً والتي اعترضت عليها النقابة، واصدار تعليمات جديدة تميّز بين المخالفات وبين من يحترم الرخص الممنوحة له، وتلغي توقيف اكثر من 50 ورشة بناء في المتن الشمالي على مدى اشهر.

وقد شكر الوفد للنائب كنعان على مسعاه ووزيرة الداخلية على تجاوبها، واعتبر ان ما حصل يشكّل انجازاً طال انتظاره منذ 5 سنوات. واعلن الوفد الغاء الاضراب الذي كان اعلن عنه لجهة اقفال اوتستراد المتن الساحلي.

وفي نشاطه، استقبل كنعان في مكتبه في ​المجلس النيابي​ المنسق المقيم للامم المتحدة في لبنان ​فيليب لازاريني​ وبحث معه ملف ​النازحين​ و​الوضع المالي​.