سَلّم محافظ ​بعلبك​ الهرمل ​بشير خضر​، تجهيزات ومعدّات لخمسة مراكز دفاع مدني في مبنى المحافظة في بعلبك، مُقدَّمة من الدولة ألالمانية عبر جمعية "Ret Liban"، في حضور رئيس ​بلدية بعلبك​ ​فؤاد بلوق​ ونائبه مصطفى الشل، رئيس ​بلدية بشوات​ حميد كيروز، المدير الإقليمي للدفاع المدني بلال رعد ورئيس الجمعية أيمن عبدالله.

في هذا الإطار، لفت خضر إلى أنّ "رغم الأوضاع الصعبة ولاسيما الاقتصاديّة منها، ورغم شحّ الموارد والإمكانيّات، ولكن دائمًا هناك أمل متمثّل بمبادرات، كما هو الحال في هذه الهبة المُقدّمة لمراكز ​الدفاع المدني​". وركّز على أنّكم "تعرفون الذهنية الّتي تَحكم عملي منذ 5 سنوات حتّى اليوم، فقد حاولت جاهدًا قدر الإمكان الإستحصال على إمكانيّات ومشاريع لصالح عدد كبير من البلديات، واليوم أشكر الجمعية والدولة الألمانية على هذه الهبة للدفاع المدني، الّذي يُقدّم التضحيات الكثيرة بإمكانيّات متواضعة جدًّا، وهو اليوم بأمسّ الحاجة إليها".

وأعرب عن أمله أن "لا تحصل حوادث تستدعي استخدام هذه التجهيزات، ولكن واجبنا أن نبقى متأهبين"، مشدّدًا على أنّ "الدفاع المدني يستأهل الوقوف إلى جانبه، ونأمل أن نتمكّن من تقديم المزيد من المساعدات والدعم للدفاع المدني ولسائر الأجهزة".

بدوره، نوّه بلوق باسم رؤساء البلديات، إلى أنّ "هذه الهبة قليلة جدًّا مقارنةً مع احتياجات الدفاع المدني وتضحيات عناصره، ولكن هي إشارة بأنّنا نحمل همومهم ونعمل للوقوف إلى جانبهم، وندعو المعنيّين إلى أن يضعوا نصب أعينهم رعاية الدفاع المدني". وأشار إلى أنّ "انطلاقًا من تجربة بلدية بعلبك، نؤكّد أنّ عناصر متطوّعي الدفاع المدني لم يبخلو يومًا في العطاء والقيام بعملهم على أكمل وجه، وتلبيه نداء الواجب في كلّ الظروف والأوقات".