التقى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، في قصر بعبدا، النقيب الجديد للمحامين في ​بيروت​ ​ملحم خلف​، مع أعضاء مجلس النقابة، النقباء السابقين وأعضاء لجنة صندوق التقاعد.

ولفت خلف إلى أن "حملتنا الجمعية العموميّة لنقابة المحامين، أنا وزملاء لي، يوم 17 تشرين الثاني، الى سدّة المسؤولية والشرف لخدمتها، وها نحن اليوم، في الزيارة التقليدية لمقامكم الموقرّ، إذ يصادف أنْ يكون مجلس النقابة الحاضر، أوّل مجلس في بدء المئوية الثانية لنقابة المحامين. ومِنْ دواعي الغبطة والإعتزاز، لا الصدفة، أنْ تكون مئوية نقابة المحامين التي تأسست سنة 1919 تتزامن مع مئوية دولة لبنان الكبير الذي أُعلنت سنة ،920. بالفعل، نقابة المحامين هي التي كانت الرافد الأوّل لرجالات الدولة آنذاك، هؤلاء أوّل الذين آمنوا بهذه الدولة وساهموا في بناء مداميكها الأُولى وما فتؤوا يَعلون في البناء على مدار مئة سنة. وكمْ يُفرحني اليوم، أنْ يُرافقني، الى جانب أعضاء مجلس النقابة ولجنة صندوق التقاعد الأعزاء، نقباء محامين تعاقبوا على سدّة المسؤولية منذ ما يُقارب الأربعين سنة، إنّهم مِنْ تلّية الرجال الأبرار، آباء المهنة، الذين على سواعدهم بُنيَ مجدُ المحاماة في لبنان".

وتوجه إلى الرئيس عون "نأتي اليكم اليوم، وأنتم في الموقع الجامع، الحاضن لجميع اللبنانيين، المؤتمن على صون الدستور وتطبيف القوانين، الضامن للمؤسسات الدستورية. مِنْ هذا المنطلق، يطيب لي أن أعبر لكم عن بالغ تأثّري بالإهتمام الذي أولاه اللبنانيون بإنتخابات نقابة المحامين هذه السنة، وبالعاطفة الصادقة التي عبّر عنها الشعب اللبناني عموما، وجيل الشباب بصورة خاصة؛ إنهم بذلك يؤكدون على الدور الطليعي لنقابة المحامين ولما تمثله في وجدان هذا الشعب الطيّب والأهم من هذا كله، هم يعبّرون عن الآمال التي يعلقونها على نقابة المحامين، اليوم، المنافسة الإنتخابية انتهت، النقابة تجمعنا"، مؤكداً ان "نقابة المحامين هي رافعة وطن".