اعتبر نائب رئيس ​حزب الكتائب​ الاسبق ​كريم بقرادوني​ ان رئيس ​الحكومة​ المكلف ​حسان دياب​ "كبرت براسه" الامور بعد اعتقاده ان لا بديل عنه حكوميا، ورأى ان دياب لا خبرة لديه وهو اعتقد ان التكليف "بجيبته" والتاليف قرار عنده. واكد ان دياب لا يستطيع تاليف الحكومة الا بالاتفاق مع ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​. وسال "هل الحزبيين اصبحت كلمة "سيئة"؟ وهل هناك اخصائيين غير حزبيين؟". واعتقد ان الاخصائيين عمله ان يكونوا مستشارين. واوضح انه يستبعد التاليف لان التكليف جامد.

واشار في حديث تلفزيوني، الى اننا في مرحلة المفاوضات غير المباشرة بين ​طهران​ و​واشنطن​، واعتقد ان هناك ضربات ​ايران​ية اخرى بعد ان اعلنت طهران ان ما حصل في عين الاسد هي الضربة الاولى.

ولفت بقرادوني الى ان زيارة الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ جاء الى ​سوريا​ لترتيب العلاقة بين سوريا و​تركيا​ وايران، واعتبر ان النفوذ الروسي اصبح موجودا في ​لبنان​ وهو يمنع الفتنة الداخلية، والمشكلة الاكبر لم تعد سوريا التي سوف تنتهي بها الحرب مع نهاية معركة ادلب، لان المعركة الكبرى اليوم هي ​العراق​. ولفت الى ان المطلوب اتفاق روسي اميركي لحل الازمة في العراق.

واشار الى ان معظم الحروب في التاريخ لها بعد اقتصادي، والبعد الاقتصادي اليوم هو سبب الحرب وهو من سيجد الحلول في المنطقة. واعتبر ان ما يدير ال​سياسة​ الاميركية هي المصالح وليس المبادئ، وهذه المصالح استقرت بتسويات في معظم مناطق ​العالم​.