لفت رئيس مجلس الشورى ال​إيران​ي ​علي لاريجاني​، عقب وصوله إلى مبنى الطيران العام في ​مطار بيروت الدولي​، على رأس وفد، إلى أنّه "لمن دواعي سروري وفخري واعتزازي، أن تتاح لي هذه الفرصة المتجدّدة، لكي أتشرّف بزيارة هذا البلد الشقيق والصديق ​لبنان​".

وأكّد أنّ "طبعًا، لبنان هو بلد مؤثّر في هذه المنطقة، ولطالما كانت هناك علاقات صداقة ومودّة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية اللبنانية الشقيقة، وكما تعرفون فإنّ إيران تسعى دومًا، إلى أن ترى لبنان الشقيق بلدًا حرًّا سيّدًا مستقلًّا"، لافتًا إلى أنّ "في هذا الإطار، لا يسعني إلّا أن أتقدّم بالتهنئة والتبريك للبنان الشقيق، نخبًا وشعبًا وجمهورًا، على هذه الجهود الموفقة الّتي بذلها، والّتي أدّت إلى ​تشكيل الحكومة​ اللبنانية الجديدة". وشدّد على "أنّنا سنعسى على الدوام، إلى أن تكون العلاقات الثنائيّة بين البلدين الشقيقين، علاقات ممتازة، ونسأل الله لكم التوفيق".

من جهته، أشار النائب ​هاني قبيسي​ ممثّلًا رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، إلى أنّ "بتكليف من بري جئنا لنستقبل الضيف العزيز في بلده الثاني لبنان، مرحّبين به ومتمنين له إقامة طيّبة". وإذ نوّه بـ"حسن العلاقات بين البلدين"، أكّد أنّ "إيران كانت دائمًا إلى جانب لبنان، في كل المحن، التي مرت على هذا البلد"، متمنيًا للاريجاني "زيارة موفقة، لتأكيد هذه العلاقات الجيّدة، الّتي تستمر في ظلّ كلّ المصاعب الحاصلة في منطقة ​الشرق الأوسط​".