كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن ​وزارة الصحة​ ال​إسرائيل​ية تدرس تحويل رئيس ​الحكومة​ المنتهية ولايته ​بنيامين نتانياهو​ للحجر الصحي بعد تأكد إصابة مستشارته بفيروس "كورونا".

وقالت صحيفة "​تايمز​ أوف إسرائيل" إن "نتانياهو اختلط مع مستشارته لشئون المتدينين ​اليهود​ والتي تبين لاحقا أنها مصابة بالفيروس"، مشيرة إلى أنه "من المتوقع أن يخضع ​نتنياهو​ اليوم لفحص كورونا، وقد يضطر إلى الدخول في حجر صحي أيضا".

وقال مسؤولون في وقت سابق اليوم، إن "الاختبارات أكدت إصابة مستشارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ب​فيروس كورونا​ الجديد، لكن لم يعرف بعد إن كان نتانياهو البالغ من العمر 70 عاما قد تعرض لاحتمال الإصابة أو إن كان عمله قد تأثر بذلك".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المستشارة كانت في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي حضرها نتانياهو ونواب من المعارضة يحاول أن يشكل معهم حكومة طوارئ ائتلافية للمساعدة في مواجهة أزمة "كورونا".

وظهرت حالة من القلق في مكتب نتانياهو، أمس، عقب اكتشاف إصابة زوج مستشارته للشؤون الأرثوذكسية.

وبحسب "قناة 12" العبرية، فإن المستشارة كانت مع نتانياهو يوم الخميس الماضي، كما أنها حضرت اجتماعات بحضور العديد من الوزراء وأعضاء ​الكنيست​، مشيرة إلى أنه تم إجراء اختبار لها، ومن المتوقع أن تخرج نتيجتها.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسبب لوباء "كوفيد -19" إلى 4347 حالة، مؤكدة تسجيل 100 إصابة جديد خلال الـ24 ​الساعة​ الماضية.