اشارت طبيبة نفسية من ​موسكو​، تدعى أولغا سيفولدايفا لـ"سبوتنيك"، الى إن من بين المنتجات التي تقلل من القلق وتساهم في إنتاج السيروتونين في جسم ​الإنسان​، المسؤولة عن المزاج الجيد، والأكثر فاعلية هي الموز والجوز و​السبانخ​.

وأوضحت الخبيرة انه "يبدأ الإنسان الشعور بالقلق عند انخفاض مستوى السيروتونين في الجسم، أي عندما يكون لدينا خلل في نظام السيروتونين-ديفومين ولا يتواجد السيروتونين نفسه في الأطعمة، حيث تحتوي المنتجات بدرجة أو أخرى على الحمض الأميني تربتوفان (أحد مكونات السيروتونين) وهناك منتجات تعمل كمضادات ​الاكتئاب​، هي الموز والجوز والسبانخ".

ولفتت أولغا الى ان "الموز هو المنتج الأكثر تشبعًا الذي يعزز إنتاج السيروتونين"، مشيرة الى ان "الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساهم في إنتاج السيروتونين كما يحتوي السبانخ على حمض الفوليك".

وأكدت الخبيرة، أن السيروتونين يؤثر أيضًا على درجة حرارة الجسم والمزاج و​النوم​ وتخثر الدم والشهية، وتعتقد الخبيرة أن متوسط ​​الاستهلاك اليومي لهذه المنتجات المضادة للاكتئاب للإنتاج الكافي للسيروتونين: واحد أو اثنين من الموز، وحوالي 100 غرام من الجوز و200 غرام من السبانخ.