أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، في بيان، أنه بتاريخ 20/5/2020، توافرت معلومات لدى ​مفرزة استقصاء الجنوب​ في وحدة الدرك الإقليمي عن تواجد ثلاثة مطلوبين للقضاء بجرم ترويج وتعاطي مخدّرات –متوارين عن الأنظار- في محلّة ​صيدا القديمة​، وهم كل من الشقيقين: م. م. مواليد ۱۹۹۰، (فلسطيني)، ح. م. مواليد ۱۹۹۲، (فلسطيني)، والثالث يدعى: إ. ج. مواليد ۱۹۹۰، (فلسطيني).

وأوضحت أنه "على الفور توجهت دورية من المفرزة إلى المكان، وقبل وصولها بوقتٍ قصير كان (ح. م.) قد أقدم -وهو تحت تأثير حبوب الهلوسة التي يقوم بترويجها وتعاطيها- على الاعتداء على شخصَين بحيث طعن أحدهما، بواسطة سكين، بعددٍ كبير من الطعنات، في مختلف أنحاء جسمه، كما اعتدى على الثاني فأصابه بجروحٍ في وجهه.

ولفتت إلى أن الدورية طاردت (ح. م.) المذكور فتمكنت من توقيفه وانتزاع السكين منه. كما نفّذت الدورية مداهمة خاطفة لمنزل شقيقه (م. م.) وأوقفته، ويوجد بحقه /3/ مذكرات عدلية بجرائم: ​إطلاق نار​، ونقل أسلحة وذخائر حربية، وتعاطي وترويج ​مخدرات​. إضافةً إلى توقيف (إ. ج.) الذي يوجد بحقه /8/ مذكرات قضائية وقرارات جزائية بجرائم: سرقة، وكسر وخلع ومحاولة سرقة، وضرب، وضُبط بحوزته خنجر.

كما أوقفت إحدى دوريات المفرزة المذكورة بتاريخ 21/5/2020 في المحلة ذاتها المطلوب للقضاء بجرم ترويج وتعاطي مخدرات: ز. م. (مواليد عام ۱۹۸۷، لبناني)، وضبطت بحوزته /3.2/غ. من مادة الهيرويين.

وأشارت إلى أن الموقوفين أودعوا مع المضبوطات مخفر صيدا القديمة، لإجراء المقتضى القانوني بحقهم، بناءً على إشارة القضاء المختص.