يلتقي ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ قبل ظهر اليوم مجموعة سفراء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة في ​مجلس الامن الدولي​ في ​قصر بعبدا​، في حضور رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ و​وزير الخارجية​ ناصيف حتّي وممثل الامين العام اللامم المتحدة في ​لبنان​ يان كوبيتش.

وعلمت "الجمهورية"، انّ تحديد الموعد اليوم على عجل، رغم وجود مهلة طويلة فاصلة عن نهاية ولاية ​اليونيفيل​ الممتدة الى نهاية آب المقبل. ومرد ذلك الى تبلّغ لبنان عن اجتماع قريب للجنة المالية في ​الامم المتحدة​ سيُعقد خلال الايام المقبلة للبت بموازنات المجموعات الدولية العاملة في اكثر من منطقة في ​العالم​ ومنها ​قوات اليونيفيل​ في لبنان، وانّ اي خفض في موازنات هذه ​القوات​ سينعكس على وضعها في ​جنوب لبنان​، وهو امر من الواجب تجنّبه في وقت قريب لئلا يُترجم بخفض عديدها. و

ولفتت المصادر الى أن "رئيس الجمهورية سيؤكّد موقف لبنان الثابت لجهة التمسّك بطلب ​التمديد​ لهذه القوات واصراره على الاحتفاظ بعديدها ودورها القائمين حالياً من دون اي تعديل. كما بالنسبة الى قواعد السلوك القائمة منذ تسلّمها مهماتها في ​الجنوب​ عقب صدور ​القرار 1701​. كذلك سيلفت نظر الجميع الى تمسّك لبنان بالقرارات الدولية وضمان التزام ​اسرائيل​ بما قالت به، ووقف اعتداءاتها البرية والبحرية والجوية على لبنان".