نظمت ​الهيئة الصحية الاسلامية​ بالتعاون مع وزارة الصحة ورشة الرصد والتقصي الوبائي لمرض ​كورونا​، وذلك في ​مدينة النبطية​، بحضور نائب مدير عام الهيئة مالك حمزة، وفد من وزارة الصحة ضم ليندا مهنا زينة ناصر من برنامج الترصد الوبائي، مدير مديرية الجنوب الثانية في الهيئة هشام حسن، ممثل بلدية النبطية خضر قديح وشخصيات ومهتمين.

ولفت حمزة الى ان "​الهيئة الصحية الإسلامية​ بكوادرها الطبية العاملة والمتطوعة كانوا في طليعة المتابعين لانتشار الفيروس حول العالم. ولما أصبح خارج حدود ​الصين​ وغزا دول الجوار، دقت إدارة الهيئة ناقوس الخطر، وأعلنت الاستنفار، ومشكلة خلايا للتعامل مع ​الأزمة​، فالكارثة الصحية ينذر استفحالها بمصير مشؤوم"، لافتا الى "انه وانطلاقا من المسؤولية الشرعية والدينية والأخلاقية كانت خطة الهيئة الصحية ​محكمة​ وممنهجة ومتشعبة المحاور للسيطرة على الفيروس، وتخطي مراحل انتشاره بكثير من التوعية والتثقيف والإجراءات الصارمة، علنا نطوي صفحة هذه "الجائحة" بأقل الأضرار الممكنة".

ثم حاضرت مهنا عن برنامج الترصد الوبائي، فشرحت عن ​كوفيد 19​ وتعريف حالاته وتطرقت الى احصاءات حالات كوفيد 19 في لبنان من تاريخ 21 شباط 2020 وحتى حزيران 2020 واحصاءات الوفيات وتوزيعها الجغرافي والديمغرافي".

بدورها تحدثت ناصر عن "طرق الابلاغ والتقصي لحالات كوفيد 19 وكيفية متابعة المخالطين واجراءات الزيارات الميدانية والمسح الذي تقوم به ​وزارة الصحة العامة​ لرصد الحالات".