أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بناءً على شكوى من إحدى الجمعيّات البيئيّة، حول قيام أحد الأشخاص في ​عين الرمانة​ بتربية تمساح على شرفة منزله وسقوطه مرّات عدّة منها على الطريق، معرّضًا حياة المارة للخطر، مخالفًا بذلك قانون حماية ​الحيوانات​ والرفق بها واتفاقية "CITES" الّتي وَقّع عليها ​لبنان​، وتوصيات "المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE)"، جرى استدعاء المدعو: "ع. ب." (مواليد عام 1981، لبناني) من قِبل فصيلة ​فرن الشباك​ في وحدة الدرك الإقليمي".

وأوضحت في بلاغ، أنّه "تبيّن أنّ التمساح ينتمي إلى فصيلة النيل ويُعتبر من ثاني أنواع الزواحف المتبقية في العالم كبرًا، يتميّز في هذا العمر بسرعة كبيرة نظرًا لصغر حجمه، ويمكن أن ينمو حتّى 5,5 أمتار، ويزن أكثر من 250 كيلوغرامًا، ويعيش حتّى 50 عامًا، وهو شديد الخطورة ولديه القدرة على اصطياد أي نوع من الكائنات الحيّة، حتّى في هذا الحجم". ولفتت إلى أنّه "جرى التنسيق مع جمعيّة متخصّصة، بحيث حضر فريق منها واستلم التمساح بمؤازرة دوريّة من الفصيلة المذكورة".

وأشارت إلى أنّه "تمّ التواصل مع المحميّة البريطانيّة -الّتي استلمت التمساح الّذي عُثر عليه في ​نهر بيروت​ في وقت سابق-، وتعتني به الجمعية في مكان مجهّز خصيصًا له، إلى حين استلامه، وقد تُرك "ع. ب." لقاء سند إقامة بناءً على اشارة ​القضاء​ المختص".