أجرى الرئيس ​نجيب ميقاتي​ إتصالا برئيس مجلس إدارة شركة ​كهرباء لبنان​ ​كمال الحايك​ وإطلع منه على اسباب أزمة التقنين الكهربائي القاسي ب​طرابلس​ وجوارها ،مشددا على ضرورة إعتماد العدالة بالتوزيع والحد من معاناة أهلنا، وأكد الحايك أن أزمة التقنين الحالية ناتجة عن أزمة ​الفيول​، لافتا الى أن حلها بات قريبا ومن المفترض أن تتحسن التغذية وأن تعود الى ما كانت عليه في السابق فور تأمين مادة الفيول.

كما تابع الرئيس ميقاتي باتصال هاتفي مع وزير الداخلية والبلديات العميد ​محمد فهمي​ أوضاع ​بلدية الميناء​ وضرورة تأمين الخدمات البلدية التي توقفت على مدار الأشهر الماضية بفعل إستقالة اكثرية أعضاء المجلس البلدي، وشكر لفهمي تجاوبه مع مطالب اهل الميناء وتكليفه محافظ الشمال تسيير شؤؤن البلدية وتأمين الخدمات الضرورية للمدينة، ووعد بحل الاسبوع المقبل لصرف مستحقات ​العمال المياومين​ في البلدية الذين لم يتقاضوا أجورهم منذ اشهر.

وإستقبل ميقاتي لجنة "​عمال غب الطلب​" في ​مؤسسة مياه لبنان الشمالي​ تمنى عليه الضغط لتطبيق القانون القاضي بإجراء مباراة محصورة لادخال العمال في الملاك، والتعويض عليهم عن ايام التعطيل القسري بسبب التعبئة العامة.

والتقى الرئيس ميقاتي النائب السابق ​مصطفى هاشم​ ثم قاضي شرع طرابلس الشيخ سمير كمال الدين، وشخصيات إجتماعية وإقتصادية ونقابية وهيئات من ​المجتمع المدني​ ووفودا شعبية.