بدأت ​مؤسسة الحريري​ للتنمية البشرية المستدامة، استكمالا لورش العمل التي قامت بها منذ بدء أزمة ​كورونا​ للتوعية حول الوقاية من هذا الفيروس والحد من انتقاله بالشراكة مع ​الصليب الأحمر اللبناني​ ووحدة الحد من مخاطر الكوارث بمحافظة الجنوب و​اتحاد بلديات صيدا الزهراني​، سلسلة ورش عمل تدريبية للقطاعات العاملة ضمن نطاق الاتحاد، بهدف مواكبة العودة للعمل والحياة الطبيعية من خلال التعايش مع كورونا بتعزيز اجراءات الوقاية منه بكافة القطاعات والمصالح والمؤسسات العامة والخاصة لتأمين سلامة العاملين فيها والمواطنين المتعاملين معها.

وعقدت بالتعاون مع ​بلدية صيدا​ واتحاد ​نقابات العمال والمستخدمين​ في لبنان الجنوبي، ورشة عمل خصصت للقطاعات العمالية بمشاركة رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للإتحاد ومجلس المندوبين ورؤساء وممثلي عدد من النقابات العمالية،

واعلن رئيس الإتحاد عبد اللطيف الترياقي "ان الاتحاد بصدد توزيع كمامات على القطاعات العمالية الممثلة في نقاباته".

وأشار محمد الحريري بإسم مؤسسة الحريري، إلى أن "هذه الدورات ستكون على صعيد نطاق الاتحاد وليس فقط ​مدينة صيدا​. والفكرة من هذه الدورات الا نضطر لأن نقفل مؤسساتنا واعمالنا ومصالحنا ونعود الى بيوتنا كما جرى خلال الشهرين الماضيين . وكي لا نعيد هذه التجربة لا بد من بعض الإجراءات الوقائية".

ولفت منسق وحدة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الأحمر اللبناني في صيدا -الزهراني شوقي عنتر، إلى اننا "نستكمل ما بدأناه في بداية الأزمة من توعية والخطوات الواجب اتخاذها ، واليوم ما نعرضه هو كيف نعود الى العمل وكيف نتعايش مع هذا الفيروس وكيف نستطيع العودة للعمل بطريقة آمنة".