أعلنت وزارة ​الخارجية الأميركية​ أن المبعوث الأميركي الخاص مارشال بيلينغسليا سيتوجه إلى ​النمسا​ في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها ​سيرغي ريابكوف​ نائب ​وزير الخارجية​ الروسي.

وأوضحت الخارجية الأميركية أن بيلينغسليا سيناقش مع ريابكوف المواضيع المتفق عليها بين البلدين في ما يتعلق بمسائل "الحد من التسلح"، مضيفة: "دعوة مفتوحة وجهت إلى ​الصين​ لحضور المباحثات".

وأشارت إلى "حاجة الدول الثلاث لمواصلة مفاوضات الحد من انتشار الأسلحة، وبحسن نية".

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف مطلع الشهر الجاري، أن وضع العلاقات بين ​روسيا​ و​الولايات المتحدة​ "لا يبعث على التفاؤل".

وفي تعليقه على إصرار إدارة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، على ضرورة توسيع دائرة الأطراف في الاتفاق الروسي الأمريكي الحالي بشأن الحد من الأسلحة الاستراتيجية (ستارت-3) عبر إشراك الصين ودول أخرى، شكك ريابكوف في إمكانية ​تحقيق​ ذلك في الأفق المنظور.

وشدد ريابكوف على أن "مراعاة المصالح الأمنية الروسية شرط لا بد منه لتوقيع أي اتفاق مستقبلي بين ​موسكو​ و​واشنطن​ حول الاستقرار الاستراتيجي".

وأكد الدبلوماسي الروسي، على أن "بلاده لن تتساهل مع أي إمكانية لاختبار مدى جهوزيتها للدفاع عن مصالحها الاستراتيجية في منطقة ​القطب الشمالي​".