دخل قرار رفع منع التجول بشكل كامل في السعودية، حيز التنفيذ صباح اليوم الأحد، في جميع مناطق ومدن المملكة، لتعود بذلك جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، بما فيها صالونات الحلاقة الرجالية والتجميل النسائية والصالات والأندية الرياضية، مع استمرار تعليق العمرة والزيارة والرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية للبلاد حتى إشعار آخر.

وكان مصدر مسؤول ب​وزارة الداخلية السعودية​، قد أكد أن قرار رفع منع التجول في مناطق ومدن المملكة ابتداءً من ​الساعة​ السادسة من صباح اليوم، جاء بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها في مواجهة ​فيروس كورونا​ المستجد "كوفيد - 19"، وإمكانية العودة إلى الأوضاع الطبيعية، مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وأكد المصدر عبر البيان الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس ​الكمامة​ أو تغطية الأنف والفم من الجميع، مع التأكيد كذلك على ألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصاً كحد أقصى.

وأوضح البيان أن جميع الإجراءات الصادرة تخضع للتقييم والمراجعة الدورية من ​وزارة الصحة​. كما شدد المصدر المسؤول على ضرورة استشعار المسؤولية من قبل جميع المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

كما حثت السعودية، على ضرورة تحميل تطبيقي "توكلنا" و"تباعد"، لأهميتهما البالغة في مواجهة هذا الوباء وللحصول على الإرشادات الصحية والتوجيهات والمستجدات، بخصوص فيروس كورونا.