شدد كبير حاخامات ​اليهود​ في ​إيران​ ​يهودا​ كرامي، على أن أمن اليهود الذين يعيشون في إيران ممتاز ، وعلى عكس ​أوروبا​ ، ليست هناك حاجة لقوات الأمن لحماية المدارس اليهودية وأماكن العبادة، معتبرا أن الكيان الصهيوني لا يمثل اليهود.

وأشار إلى أن "عدد اليهود الذين يعيشون في إيران هم ما بين 20.000 إلى 25.000 يهودي، معظمهم في ​طهران​ و شيراز و​اصفهان​ و​كرمانشاه​ "، مؤكدا أنه "لدينا حرية كاملة في الرأي والعبادة". جميع المعابد اليهودية، وهي مفتوحة ويتم تدريس التوراة هناك، ولدينا جميع أنواع المؤسسات التعليمية ، بما في ذلك المدارس الابتدائية والثانوية".

وفي إشارة إلى الحظر الأميركي على إيران ، أشار كرامي إلى أن "الظروف القاسية أضرت بالجالية اليهودية في إيران، من الطبيعي أن الناس الذين يرون أكبر ضرر من الحظر هم الطبقة الوسطى، ولدى معظم اليهود في إيران أيضًا أعمال شخصية، وخاصة متاجر الملابس، وهم جزء من الطبقة الوسطى ، وشعر معظم الإيرانيين حقًا بضغط الحظر".

وأكد أن "جيراننا المسلمين يحترموننا كثيرًا بصفتنا يهودًا نعيش في إيران، على عكس أوروبا، ليست هناك حاجة لقوات الأمن في إيران لحماية المعابد اليهودية والمدارس، وأمننا الشخصي ممتاز، ومعظم الناس يحترموننا ويعيشون معنا بسلام، والشيء المهم هو أنه لا يوجد شيء مثل الهجمات المنظمة على اليهود في إيران".