اكد عضو كتلة التحرير والتنمية النائب ​قاسم هاشم​ ان رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ حريص على انجاح اي خطوة تندرج في خانة الانقاذ الوطني في ظل الظروف والتحديات التي يعيشها البلد والتي تمر بها المنطقة بشكل عام وتأثير ذلك على ​لبنان​ الذي لا يعيش في جزيرة منعزلة.

وشدد هاشم على ان بري منذ البداية كان يعمل على هذا الانقاذ وما يهمه في كل الحركة الحاصلة وضع اسس للانقاذ المطلوب لاخراج لبنان من ازماته المتنوعة بمستوياتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ولهذا كانت اتصالاته في كل الاتجهات خاصة وانه يحظى بثقة اللبنانيين.

وذكر هاشم ان اللبنانيين لطالما راهنوا على رئيس المجلس في كل المراحل الصعبة وابان الازمات، على الدور الانقاذي الذي يقوم به الرئيس بري كونه جامع للقوى والفرقاء السياسيين، قائلا: "طبعا هذا ما فعله في الايام الاخيرة من خلال اتصالاته ومشاوراته مع كل القوى لانجاح اللقاء الانقاذي".

وردا على سؤال، اوضح هاشم ان "بري يريد لهذا اللقاء ان يكون شاملا وان يساهم الجميع بدور ايجابي ايا تكن التباينات والخلافات في وجهات النظر، كون هذا امر طبيعي، "فلسنا نسخة واحدة"، لا بل داخل الفريق قد يكون هناك تباين في مقاربة مختلفة لاي قضية مطروحة".

وفي هذا الاطار، شدد هاشم على ان بري في ​الساعات​ الاخيرة الفاصلة عن موعد اللقاء يأمل ان ينعقد تحت عنوان جمع كلمة اللبنانيين وتوحيد موقفهم، ليكون لبنان قادرا على طرح مقاربته للامور وان يخرج برؤية واحدة موحدة ازاء كل القضايا المطروحة، وبالتالي طرح الافكار الموحدة امام اي مؤسسة من المؤسسات الدولية بما يمهد لدعمه في هذه المرحلة.

وأكد ان "بري يتمنى اعادة النظر بالمقاطعة والعودة الى المشاركة، ايا تكن اعتبارات كل فريق، لان الموضوع ليس تسجيل نقاط على بعضنا البعض انما هو اسهام وطني في الدور والموقف الريادي الذي تتطلبه المرحلة الانقاذية".