أعلن ​وزير الثقافة​ والسياحة التركي محمد نوري إرسوي، أنه سيتم افتتاح مراكز لاختبار ​فيروس كورونا​ في المطارات التركية اعتبار من تموز القادم، موضحا أنه "سيتم افتتاح مراكز اختبار كورونا في المطارات المزدحمة اعتبارا من أول تموز القادم، وفي 15 من الشهر نفسه في باقي المطارات".

وأكد إرسوي أن "​تركيا​ باتت من أكثر الدول أمنا فيما يتعلق بفيروس كورونا بحيازة منشآتها على شهادة السياحة الآمنة المتوافقة مع المعايير الأوروبية"، مشيرا إلى أن "عدد ​الفنادق​ التي تقدمت بطلب الحصول على شهادة السياحة الآمنة تجاوزت 727 فندقا، وأكثر من 900 مطعما".

وشدد على "المضي في ​تحقيق​ هدف تركيا للعام 2023 المتمثل في استقبال 75 مليون سائحا وبعوائد تصل إلى 65 مليار ​دولار​"، مشيرا إلى تنظيمهم فعالية ترويجية حول "السياحة الآمنة" التي تقدمها تركيا في مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها في ظل مكافحة كورونا.

وأكدت ​وزارة السياحة​ أن "برنامج شهادة السياحة الآمنة سينظم بالتعاون مع وزارات الخارجية والداخلية والمواصلات و​الصحة​، وممثلي ​قطاع السياحة​ في البلاد، وهو يعتمد على 4 ركائز أساسية، هي صحة و​سلامة​ المسافر، وصحة وسلامة العامل، والتدابير المتخذة في المنشآت، والتدابير المتخذة في وسائط النقل".