أعلن جهاز ​الأمن العام​ ال​إسرائيل​ي "​الشاباك​"، إحباط مخطط لـ "​حزب الله​" ال​لبنان​ي لتجنيد مواطنين في منطقة الجليل داخل إسرائيل، لافتاً إلى أن "التحقيق الذي أجراه أفضى إلى مواطنتين عربيتين من سكان بلدة مجد الكروم، تم اعتقالهما في الثاني من حزيران الحالي للاشتباه بمحاولة تجنيدهما من قبل "حزب الله".

وأفاد "الشاباك"، في بيان، بأن "الموقوفتين التقتا في ​تركيا​ في شهر كانون الأول من العام 2019 بمواطنة إسرائيلية أخرى منحدرة من مجد الكروم تدعى ​بيروت​ حمود، وهي تقيم حالياً في لبنان مع زوجها المدعو بلال بيزاري، وتعمل لدى جريدة "الأخبار" المقربة من "حزب الله".

كما نوه بأن "هذه المرأة وزوجها يعملان على البحث عن المواطنين العرب داخل إسرائيل لتجنيدهم لصالح "حزب الله"، مؤكداً أنه "سبق أن حقق مع المواطنة بيروت عام 2013، بعد الاشتباه بتخابرها لصالح "حزب الله" وعقد لقاءات مع عناصر له في ​المغرب​ وتونس".

وشدد "لشاباك" على أن "الموقوفتين المشتبه فيهما تم تسريحهما بظروف مقيدة، في حين اتصل أحد ضباط جهاز الأمن بـ بلال الذي يقيم في لبنان، محذرا إياه من أن جهاز الأمن العام يعرف عن أنشطته وزوجته رغم الغطاء الصحفي الذي يتظاهران به، مطالبا إياه بالكف عن محاولات تجنيد الإسرائيليين".