أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة أنه "بتاريخ 7-6-2020، أقدم مجهول على سرقة دراجة آلية وأثاث من منزل المواطن ح. ح. الكائن في بلدة دير عامص - صور. وفي اليوم التالي تعرّض منزل المواطن ي. ح. الكائن في البلدة ذاتها، لسرقة محتوياته.

ونتيجةً للتحريّات التي قامت بها ​مفرزة استقصاء الجنوب​ في وحدة الدرك الإقليمي، علمت بحصول عملية بيع وشراء دراجتين آليتين في محلة الحرش - ​الغبيري​، وقام الشاري بنقلهما الى بلدة ​مركبا​، وتبيّن أن إحدى الدراجتين سُرقت من منزل ح. ح. المذكور.

من خلال المتابعة، تمكنت المفرزة من تحديد هوية البائع، ويدعى م. ب. (مواليد عام 1990، لبناني) ومتواجد في محلّة الحرش - الغبيري، حيث أوقفته بعمليةٍ خاطفة. وتبيّن انه مطلوب للقضاء بموجب مذكّرة توقيف بجرم سرقة.

وبالتحقيق معه من قِبل عناصر مخفر قانا، اعترف بسرقة المنزلَين في البلدة المذكورة، بالاشتراك مع: ع. ب. (متوارٍ عن الأنظار)، وانهما باعا المسروقات إلى عددٍ من الأشخاص.

وأودع الموقوف مع الدراجتَين الآليتين ​مفرزة صيدا القضائية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، للتوسّع بالتحقيق معه، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، والعمل جارٍ لتوقيف شريكه".