اعتبر الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، أن "الحربين العالميتين اللتين أودتا بأرواح عشرات ملايين الناس بالقرن العشرين كانتا جميلتين"، مشددا على أن "​الولايات المتحدة​ حققت انتصارا فيهما".

وأعرب ترامب، في تصريح عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​، "عن معارضته الشديدة لتغيير أسماء القواعد العسكرية التي تمت تسميتها على شرف القيادات في قوات ​الجنوب​ الاتحاد الكونفدرالي إبان الحرب الأهلية"، مشدداً على أن "هذه المواقع، بما فيها قاعدتا فورت براغ في ​كاليفورنيا​ وفورت لي في ​فيرجينيا​، تحمل هذه الأسماء منذ عقود طويلة".

كما شدد على أنه "لا يهتم بموقف العسكريين بهذا الشأن لأن القرار النهائي يعود إليه"، منوهاً بأنه "لا يعرف أحد اليوم من هو الجنرال براكستون براغ، أحد أبرز قيادات ​القوات​ الكونفدرالية إبان الحرب الأهلية"، متسائلا بشأن "ما إذا كان سيُقترح إطلاق اسم الناشط الحقوقي من ذوي البشرة السمراء والكاهن والمستشار في إدارة الرئيس السابق ​باراك أوباما​، أل شاربتون، على فورت براغ".

وأوضح ترامب أنه "انتصرنا في الحربين العالميتين الجميلتين اللتين كانتا شرستين ومروعتين، وحققنا انتصارا فيهما من فورت براغ ومن كل هذه القواعد التي يسعون الآن إلى إسقاط أسمائها. لا، أنا ضد هذه المخططات وكذلك معظم الناس". وأكد "استعداده لاستخدام حق الفيتو الرئاسي ضد مشروع الميزانية الدفاعية للعام المالي القادم إذا تضمنت هذه الوثيقة بنودا تتعلق بتغيير أسماء تلك القواعد".