أعرب عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​جورج عقيص​ عن أسفه حيال الواقع المرير الذي يعيشه ​الشعب اللبناني​ بسبب السلاح غير الشرعي المتفلّت والدويلات في قلب الدولة، واكّد على ضرورة وجود جيش قوي وقوى امنيّة تؤمّن لمواطنيها الحماية من هذا السلاح من جهة، وتسمح للمواطنين التعبير عن رأيهم من جهة أخرى، آملاً بناء دولة حقيقيّة.

وخلال زيارته مركز حزب "القوات اللبنانية" في عين ابل، حيث اجتمع مع هيئة المنسّقية ولجان مراكز "القوات" في المنطقة، وأثنى على صمود الأهالي في مناطقهم كما أبدى إعجابه وفخره بتشبث المسيحيين في أرضهم.

وكان عقيص قد تطرّق الى موضوع التوظيفات، مشيراً إلى ان "القوات اللبنانيّة" لم تكن في السلطة لمصالح خاصة، فـ"القوات بعيدة كل البعد عن الزبائنيّة والمحسوبيات، وأن سعيها الدائم كان ولا زال مواجهة ​الفساد​".

وأعلن أننا "نطمئن لخطاب البطريرك ونعتبره خشبة خلاص ونافذة أمل للشعب اللبناني، وعلينا جميعاً الإلتفاف حول غبطته والعمل لتحييد لبنان عن كافة الصراعات والمحاور".

وكان عقيص قد لبى دعوة عضو المجلس المركزي في حزب "القوات اللبنانيّة" جان العلم إلى الغداء في دارته في رميش، حيث اطّلع من الحضور على المشاكل التي تواجه المنطقة في هذه الظروف الصعبة ومنها انقطاع المواد الاساسيّة مثل ​المازوت​ و​الكهرباء​ وانعكاس هذا الانقطاع على عمل المولدات الكهربائية والمعدات الزراعيّة والآبار الإرتوازيّة، وبالتالي توقّف ضخ المياه الى المنازل وزيادة ساعات التقنين.

كما أشار عقيص إلى ضرورة السعي سويّاً لتأمين ما يلزم للمنطقة للإستمرار في ظل هذه الأزمة الإقتصاديّة المستفحلة.