أكد رئيس ​مجلس الوزراء​ ​حسان دياب​ خلال ​جلسة الحكومة​ في ​بعبدا​ "اننا نعمل على تحسين القدرة الشرائية وتخفيض كلفة الإستهلاك لكن الأمر يحتاج لبعض الوقت بانتظار المفاوضات كما نتواصل مع بعض الدول لدعم ​لبنان​ بوسائل مختلفة، وان شاء الله نلمس نتائج هذا التواصل قريبا".

وشدد دياب على "اننا نركّز على كيفية ملاءمة القدرة الشرائية للرواتب مع أسعار السلة الغذائية في الدرجة الأولى والسلة الاستهلاكية في الدرجة الثانية. هذه المرحلة لا بد منها لأن المطلوب هو تغيير فكرة الدعم التي تعتمدها الحكومة اليوم إلى تحسين القدرة الشرائية".

وتابع دياب :"اليوم نمرّ بالموجة الثانية من كورونا وواضح أن الإصابات تزيد أكثر من المرحلة الأولى، ولم نصل بعد إلى ذروة هذه الموجة. الخوف أن عدم التزام اللبنانيين سيرفع عدد الإصابات بشكل كبير، وسيؤدي إلى أن نخسر أحباءنا، كما خسرنا بالأمس الدكتور لؤي إسماعيل الذي نعتبره شهيد الواجب".

وشدد على أن "أمامنا اليوم اعتماد شركة للتدقيق الجنائي في مصرف لبنان. هذا حجر الأساس الذي يُبنى عليه الإصلاح. هذا سيكون قرار تاريخي في لبنان، وسيشكّل تحوّلاً جذرياً في مسار كشف ما حصل على المستوى المالي من هدر وسرقات. لذلك، سيكون هذا القرار أحد أهم الإنجازات للحكومة".