أشار رئيس بلدية ​قرطبا​ ورئيس اتحاد بلديات جبيل فادي أرتينوس، إلى أنه "بالنسبة لنتائج الفحوصات، انا تواصلت مع رئيس ​جامعة البلمند​ الذي أكد لي ان النتائج المخرية التي صدرت من مختبره نهائية، وهو اكيد منها، وطلب من المخبريين التأكد من المختبر المخصص ل​كورونا​ في الجامعة".

ونوه أرتينوس، خلال حديث تلفزيوني، بأنه "انا اتمنى من اهالي قريتي التأكد من الفحص"، لافتاً إلى أن "هناك اشغال تجري حاليا بمستشفى قرطبا، لكن نحن كبلدية بادرنا لتأمين مركزين كبار للحجز الصحي ومراكز الحجر هذه كنا بانتظار موافقة الدولة عليها لتجهيزها على كلفتنا الخاصة، ونحن باشرنا اليوم بهذا الامر".

كما أفاد بأنه "اجتمعنا كمجلس بلدي واخذنا قراراً طلبنا فيه منه المحافظ والوزارة عزل قرطبا، وتم السير بالقرار امس"، موضحاً أنه "نحن اجرينا 236 فحص على 3 أيام متتالية، أتت نتائج 20 حالة منها تعود لأهالي القرية ايجابية، في حين أن 5 إصابات تعود لمواطنين في القرى المجاورة، في حين أن هناك 80 فحص تم اجراؤه أمس وكل النتائج أتت سلبية".

ونوه كذلك بأن "الاربعاء نريد غجراء المزيد من الفحوصات وإعادة الفحص للـ 20 مصاباً للتأكد من صوابية ما نقوله، ونحن كلفنا الشرطة وطلبنا مؤازرة ​القوى الامنية​ بتطبيق قرار العزل حتى تأمين المنطقة".