تساءلت صحيفة ​جيروزاليم بوست​، في مقال لها، إن "كان ما حصل بالأمس هو عملية رد ​حزب الله​ على استهداف أحد عناصره في غارة جوية إسرائيلية في ​سوريا​ حسب رواية ​الجيش الإسرائيلي​، فلماذا لم يعد الجيش الإسرائيلي إلى طبيعته؟ لماذا لا تزال المركبات العسكرية غير مسموح لها بالسفر على الطرق المجاورة للحدود، ولماذا لم تعد ​القوات الإسرائيلية​ إلى مواقعها؟"، مضيفة "هل يعقل أنه كان اختبار من حزب الله لجهوزية الجيش الإسرائيلي؟".

واستذكرت الصحيفة "عملية الرد التي حصلت في أيلول من العام الماضي حين استهدف الحزب آلية عسكرية رداً على استهداف عنصرين له في سوريا"، مشيرة إلى أن "الجيش الإسرائيلي كان ينتظر عملية مشابهة، لكن إسرائيل أعلنت أن خلية لحزب الله هي من اقتحمت الحدود ولم يتم محاولة استهداف آلية كما في السابق"، مضيفة "من قد يرسل مجموعة عسكرية في موجة الحر لتتسلق جبل من أجل تنفيذ عملية إن لم تكن متأكدة أن عمليتها ستكون قاتلة؟".

ورأت الصحيفة "أنه في حال صدقت ​تقارير​ الجيش الإسرائيلي بوجود خلية من حزب الله حاولت اقتحام الحدود وفي حال وجود مقاطع مصورة عن الحادثة كما أعلن الجيش، فلينشروها ليتأكد الجميع من ذلك".

ترجمة "النشرة"