اعتبر عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​وهبة قاطيشا​، أن "​حزب الله​ أمس كان مربكا ولم يصدر بيانا إلا بعد 4 أو 5 ساعات، في إسرائيل لا يستطيع رئيس الحكومة ​بنيامين نتانياهو​ أن يكذب على الناس، و ما قاله ضخم الموضوع الذي حصل، أما كلام ​الصحافة​ الإسرائيلية عن إتفاقيات بين حزب الله و ​الجيش اللبناني​ و ​اليونيفيل​ و ​الجيش الإسرائيلي​ فهو غير صحيح و لا أعتقد أن له أساسا من ​الصحة​".

وردا على سؤال حول حديث عن مسرحية نفذها الجنود الإسرائيليون لإيهام وقوع إصابات بصفوفهم من جراء هجوم لحزب الله، شدد على أنه "في بلد مثل إسرائيل لا يمكن إخراج فيلم كهذا لأنه يشكل إحراجا سياسيا، و إن فعلها نتانياهو يسقط في اليوم التالي، لأنه ليس نظاما ديكتاتوريا".

وردا على جزء من سؤال حول موقف ​القوات اللبنانية​ من حرب مع إسرائيل، رفض قاطيشا السؤال، موضحا أنه "موقفنا بحال الحرب مرفوض ونحن لبنانيون، وأنا لا أسمح بهذا السؤال أصلا".

واعتبر النائب قاطيشا أن "الحياد لا يفعل أزمة بل يحلها، ولبنان لم يستقر إلا عندما كان محايدا، ولذلك عندما نقول حياد نطرحه بين اللبنانيين وليس فرض جهة على أخرى، و الحياد هو الجلوس سويا و الحصول على دعم دولي ليصبح لبنان قويا عسكريا و أمنيا وعلى مختلف الصعد، و الحياد ليس بكل شيئ بل نحن مجبرين بالصراع العربي الإسرائيلي، و لا يمكن احتكار ​القضية الفلسطينية​ لدى أي جهة أو دولة معينة".

ولفت ردا على سؤال، إلى أن "​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ كان يقول قبل أن يصبح رئيسا أنه ليس في صفوف 8 ولا 14 أذار، لكن عندما أصبح ب​رئاسة الجمهورية​ أصبح يزايد حزبالله و الآذارية، و أصبح متشددا أكثر من حزب الله في كثير من المواقف، وهل يعقل أن يحصل ما حصل في ​الجنوب​ لم يحركه؟"، من جهة أخرى قال: "فليتفضل رئيس الحكومة ​حسان دياب​ ويخبرنا ماذا حصل في الجنوب، وهو لا يعرف ماذا حصل أصلا".