أعلن ​وزير الدفاع الأميركي​ ​مارك إسبر​ "أننا قررنا سحب 11 ألفاً و900 من جنودنا من ​ألمانيا​، لإعادة نشر جزء كبير منهم في ​بلجيكا​ و​إيطاليا​"، موضحا أن "3 ألوية أميركية ستنتقل من ألمانيا إلى بلجيكا ضمن خطة إعادة التموضع، إلا أنه لا يزال لدينا أكثر من 34 ألف جندي في ألمانيا​​​​​​​".

وشدد على أنه "على ألمانيا دفع المستحقات المترتبة عليها من أجل توفير قوة قادرة على الدفاع عنها​​​​​​​، ونحن نعمل على تقوية حلف الناتو في مواجهة التهديد الروسي"، مؤكدا أن "عدد ​القوات الأميركية​ في ألمانيا يكفي لمهمة ردع ​روسيا​".

ولفت إسبر الى "أننا سنقوم بنقل فرقة ضاربة إلى منطقة البحر الأسود كما سنرسل سربا من المقاتلات إلى إيطاليا لحماية جنوب ​أوروبا​"، كاشفا أن "عملية إعادة تموضع القوات الأميركية في أوروبا ستبدأ خلال أسبوع".

وأوضح أن "إعادة التموضوع العسكري في أوروبا سيشكل تغيرا استراتيجيا ويعزز من ردع روسيا​​​​​​​ كما سيحسن سرعة اتخاذ القرارات وتنفيذها كما سيعزز من فاعلية قواتنا داخل أوروبا"، مبينا أن "هذه العملية قد تصل كلفتها الى مليارات الدولارات وهي ستتم بتنسيق بين وزارتي الدفاع والخارجية"، جازما أن "جهوزيتنا في أوجها لحماية حلفائنا​​​​​​​".