رأى كبير خبراء ​الأمراض​ المعدية في ​الولايات المتحدة​ ​أنتوني فاوتشي​، أن الولايات المتحدة لم تقع في مشكلة بعد في ظل عدد ​الإصابات​ الكبير التي تسجله يوميا.

وتعتبر الولايات المتحدة أكبر دولة في ​العالم​ من حيث عدد الإصابات حيث قارب عدد ال​حالات​ المصابة على 4.5 مليون إصابة، بينما وصلت الوفيات إلى أكثر من 150 ألف وفاة.

وحث فاوتشي على ضرورة الالتزام بخمسة مبادئ لمنع حدوث طفرات في الإصابة ب​فيروس كورونا​ الجديد في الولايات.

وأكد كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أن المبادئ الخمسة هي "ارتداء الأقنعة بشكل عام، تجنب الازدحام، التباعد الجسدي لستة أقدام على الأقل، نظافة اليدين، وتجنب الحانات أو إغلاقها قدر الإمكان".

ودعا فاوتشي ولايات ​أوهايو​ وتينيسي و​كنتاكي​ و​إنديانا​ إلى توخي الحذر، لتجنب حدوث طفرة في حالات كوفيد-19 كما حدث في الأجزاء الجنوبية والغربية من البلاد.

واكد مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، في اجتماع لحكام الولايات في وقت سابق من اليوم، إنه "أوضح لهم هذه النقطة أنه من المهم جدا استباق المنحنى".

وأضاف فاوتشي، إن أوهايو وتينيسي وكنتاكي وإنديانا من بين تلك الولايات التي بدأت تظهر فيها زيادات طفيفة في "إجمالي النسبة المئوية للاختبارات الإيجابية"، مشيرا الى أن هذه "إشارة مؤكدة إلى أنك قد تواجه نفس النوع من المشاكل التي دخلت فيها الولايات الجنوبية".