رد المستشار السياسي ل​رئيس الجمهورية​ الوزير السابق ​سليم جريصاتي​ على كلام رئيس ​الحكومة​ السابق ​فؤاد السنيورة​ من "أن رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ يستغبي عقول اللبنانيبن وكل همه إيصال صهره ​جبران باسيل​ إلى الرئاسة"، موضحاً ان "من يستغبي عقول اللبنانيين هو من اوهمهم بانه يغنيهم في حين هو من افقرهم وادخلهم في عوز ومدقع وهدر اموالهم واموال الخزينة، ومن يقول بأن عقول اللبنانيين تستغبى، فنحن نؤكد ان عقول اللبنانيين عصية على الاستغباء وعقول اللبنانيين تعرف جيدا من اهدر المال العام ومن كان ممسكا بالمال العام واين ذهب المال العام".

واكد جريصاتي ان "التدقيق الجنائي لن يقتصر على ​المصرف المركزي​ كما سيتناول ​المالية العامة​، وسنرى هناك الأعاجيب، فكفانا ان نعود الى ​تقارير​ الان بيفاني لنكتشف من سعى الى استغباء عقول اللبنانيين ومن هدر المال العام"، متسائلاً "هل من غبي لا يعرف ان اي رئيس للجمهورية ليس بمقدوره ايصال رئيس للجمهورية خلفه"، لافتاً الى انه "اذا ترك لكل رئيس للجمهورية ان يوصل خلفه الى مركز الرئاسة لما اتى احد من الخلف".

ودعا جريصاني الرئيس السنيورة الى "التزام الصمت حتى انتهاء التحقيقات والتدقيق وتحديد المسؤوليات عن الخسائر. وهو كان مصرفيا وكان مشرفا على المالية ورئيسا للحكومة وفي ​مصرف لبنان​ وفي لجنة الرقابة على ​المصارف​ وكان في كل مكان".