أشار عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​نقولا الصحناوي​ إلى أن "الفرق الإغاثية تعمل 24 على 24 في مكان الإنفجار وجواره، والموضوع ليس سياسي ويجب أن نتضامن، النكبة هي شبيهة الإنفجار النووي ب​بيروت​، ورؤية الدمار بالعين ليست كالكاميرا، هو شيئ مرعب".

وأوضح الصحناوي أن ​التيار الوطني الحر​ وشبابه قاموا بتأمين الكثير من الشقق و​المدارس​ و​الجامعات​ والأديرة لاستقبال الناس التي تضررت منازلها في بيروت، كما وزع المتطوعون حصصا غذائية للمسعفين المتواجدين في المنطقة المنكوبة، وهناك فريق ثالث ساعد بتنظيف البيوت التي تعتبر حالتها مقبولة وتسليمها إلى أصحابها.. المطلوب أكثر بكثير لكن المهم أن نكون يدا واحدة".

وردا على سؤال، اعتبر الصحناوي أنه "كما قال رئيس التيار الوطني الحر ​جبران باسيل​، نحن لا نغطي أحد بخطأ أو إهمال أو جريمة، وهذه ممارسة التيار، و الوقت ليس للإتهامات بل هو للتحقيق وعقاب الأشخاص المسببين، وإن كان مفتعلا يجب أن يتحاكم إن كان بالداخل والخارج، أما بعد التحقيق، فيجب أن نحاسب من يجب أن يحاسبوا، وهناك فشل للنظام اللبناني، وليس وقت ال​سياسة​ الآن، هو وقت إغاثة بيروت، ونحن لا نهرب من أي مسؤولية، هناك انهيار اقتصادي و​قنبلة​ نووية انفجرت في بيروت، النظام لا يفرض قرار واحد بل زعماء مختلفون، والنظام ككل فاشل".

وقال في تصريحه: "الناس محبطة ويجب أن نعالج الإحباط بإيجابية وتعاون، فكما فتحنا بيوتنا للنازحين من ​الجنوب​ في ​حرب تموز​ من العام 2006، نفتح بيوتنا اليوم لمن خسر منزله اليوم في بيروت".