تلقّى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ برقيّتَي تعزية وتضامن من الرئيسَين الصربي ألكسندر فوتشيش والقبرصي ​نيكوس أناستاسياديس​، أعربا فيها عن مشاعر التضامن مع الشعب ال​لبنان​ي بعد الانفجار الّذي هزّ ​بيروت​.

ولفت فوتشيش، إلى "أنّنا في ​صربيا​ نتقاسم و​الشعب اللبناني​ الصديق الألم بعد الانفجار الكبير الّذي هزّ بيروت، فيما تتوجّه تعازينا الحارة إلى ذوي الضحايا. وإنّنا نرفع كذلك الدعاء من أجل شفاء الجرحى في أسرع وقت"، مؤكّدًا أنّ "صربيا هي على أتمّ الاستعداد من أجل تقديم كافّة ما يلزم من مساعدات، من أجل إعادة بناء الأحياء المتضرّرة من العاصمة اللبنانية".

أمّا أناستاسياديس، فأشار إلى أنّ "ببالغ مشاعر الأسى، تبلّغت نبأ الانفجار المدمّر الّذي هزّ بيروت. وانّي أتقدّم، باسمي الشخصي واسم الشعب القبرصي، بأحرّ التعازي إلى حكومة لبنان وشعبه. وأَرفع الصلوات لراحة أنفس الضحايا، وبلسمة جراح المصابين"، مشدّدًا على أنّ "بإمكانكم الاعتماد على دعم قبرص وتضامن شعبها بأسره مع الشعب اللبناني. كما أنّنا على أتمّ الاستعداد لإرسال ما يلزم من إسعافات أوليّة وإنسانيّة، للمساهمة في مساعدة الشعب اللبناني على مواجهة هذه المأساة".