أشار رئيس غرفة الطوارئ المتقدمة العميد الركن سامي حويك، إلى أن "الجمعيات التي ترغب بالعمل في ​بيروت​ عليها ان تتواصل معنا، كذلك كل من هو بحاجة لمساعدة ضمن المنطقة المنكوبة يمكنه استعمال هذه الارقام للتواصل معنا".

ولفت حويك إلى أنه "عندما تتواصل معنا الجمعية نرى قدراتها وما العمل الذي يمكنها القيام به وفي أي منطقة، وبناء على توزيعنا للمناطق ودرجة الاعمال التي تحتاجها كل منطقة نوزع الجمعيات"، منوهاً بأن "كل جمعية نعطيها قطاع لتعمل فيه ونطلب منها لائحة رسمية بمن يود العمل هناك واسم ورقم المسؤول عن العاملين".

كما أفاد بأن "غرفة الطوارئ ترسل مع كل مجموعة عنصرين من حرس بيروت لمساعدتهم على تحديد المكان الذي يجب ان يعملوا فيه، بالإضافة إلى مجموعة عسكرية تعاونهم في التنظيف، لاظهار الجهد المشترك". وأوضح أنه "نؤمن لكل جمعية ان كانت لا تملك آليات وعتاد ولكن لديهم همة للعمل نحن نؤمن لهم ما يريدونه".

وشدد حويك على أن "التواصل يتم على خطين، الاول الجمعيات والاشخاص يتواصلون فيه مع غرفة العمليات، اما الثاني سنؤسس خلية من شباب متطوعين ترى أين يوجد جمعيات تقوم بالعمل على الأرض ونتواصل معهم ونرتب سويا ما هي الطرق الأنسب للاستفادة من قدراتهم". ووَضع بتصرّف المواطنين أرقام ​الهاتف​ التالية لتلقّي الشكاوى والمراجعات: ٠١٩٨٧٠٠١ ويتضمّن خدمة الـWhatsapp، ٣-٠١٩٨٧٠٠٢ وفاكس: ٠١٩٨٧٠٠٤".