يصل وكيل ​وزارة الخارجية الأميركية​ لشؤون الشرق الادنى ​ديفيد هيل​ الى ​لبنان​ بعد ظهر غد الخميس، في زيارة رسمية تمتد ليومين.

وفي المعلومات انّ هيل يبدأ محادثاته الرسمية بلقاء عون قبل ظهر الجمعة، قبل ان يجول على كلّ من رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ورئيس حكومة تصريف الاعمال ​حسان دياب​، ثم يزور ​الحريري​ في "​بيت الوسط​" ويتناول طعام الغداء الى مائدته.

وعلمت "​الجمهورية​" انّ هيل سيلتقي، إثر وصوله، عدداً من القيادات السياسية ورؤساء الأحزاب، ومن بينهم رئيس "​الحزب التقدمي الاشتراكي​" ​وليد جنبلاط​، ورئيس ​حزب الكتائب اللبنانية​ سامي الجميّل، فرئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، ورئيس "​حركة الاستقلال​" النائب ​ميشال معوض​، إضافة الى عدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية.

وفي المعلومات انّ هيل لن يقدم أي طرح يناقض مبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل التي تتناول شكل ​الحكومة​ المقبلة، وان كانت بلاده تؤكد أهمية تأليف حكومة مستقلة. وكشفت المصادر انّه سيتناول في زيارته مجمل التطورات، وسيضع امكانات بلاده في تصّرف الفريق المكلف التحقيقات في ​مرفأ بيروت​ والمنطقة التي تضررت بفِعل الإنفجار، وحصيلة ما يسمّيه "النكبة" التي حلّت بالعاصمة اللبنانية وأهاليها ومرفق بأهمية مرفأ بيروت.

وقالت مصادر مطلعة على اجواء ​بعبدا​ لـ"الجمهورية" انّ تحديد موعد لقاء عون مع هيل سبقَ ​استقالة​ الحكومة، متوقعة أن تتطرّق المحادثات إلى موضوع ​ترسيم الحدود​ البحرية بين لبنان واسرائيل.