أعلنت ​وزارة الصحة العامة​ أن "​المستشفيات​ الميدانية تعاين وتعالج مجانا جميع المرضى والجرحى الذين يقصدونها في اختصاصات متعددة، كما يتم توزيع ​الأدوية​ مجانا في عدد منها".

وعممت في بيان، لائحة بهذه المستشفيات و​تفاصيل​ خدماتها، كالآتي:
- المستشفى الروسي في المدينة الرياضية: متخصص بإجراء العمليات الجراحية البسيطة في العظم والأعصاب كما يعالج ​الأطفال​ و​الأمراض​ الناتجة عن الصدمات.
- المستشفى الإيراني في ​الجامعة اللبنانية​ الحدث: يؤمن التشخيص والمعاينات والفحوصات، والأدوية بما فيها أدوية الأمراض المزمنة، وتعليق أمصال وإجراء عمليات متوسطة، إضافة إلى تقطيب الجروح ومعالجة ​الحروق​ وتخطيط القلب وأجهزة تنفس ومعالجة الكسور. وفي المستشفى عدد من الأسرة في حال احتاج المرضى للمزيد من العناية.
المستشفى المغربي في الكرنتينا: يتضمن مختبرا وصيدلية، وهو متخصص في علاج الأطفال والأمراض وال​جراحة​ النسائية وأمراض العيون والجراحة العامة وجراحة العظام.
- المستشفى الأردني في تل الزعتر: يضم صيدلية وفيه اختصاصيو جراحة عظم وتجميل وجراحة عامة وصحة عامة وتوليد. ويؤمن المستشفى فحوصات PCR للمرضى قبل البدء بعلاجهم.
- المستشفى القطري في موقف ​مستشفى الروم​ الأشرفية: يضم 500 سرير لعلاج المرضى، من ضمنها ثلاثة أسرة عناية فائقة مع أجهزة تنفس إصطناعي، مع تخصيص سرير عناية للأطفال وسريران للجراحات بسيطة. كما في هذا المستشفى صيدلية تؤمن أدوية للأمراض المزمنة و​السكري​ ومسكنات ومعدات لمعالجة الكسور".