اعتبر مفتي صيدا واقضيتها ​الشيخ سليم سوسان​ ان "أكثر ما نحتاجه اليوم هو قيام دولة ​العدل​ والقانون، وهو الكفاءة في المسؤولية والنزاهة في ​السلطة​ والحرية في السلوك والعطاء"، متسائلا "هل يقوم ​لبنان​ بدون محاسبة المسؤول عن خرابه وفساده ومعاقبته بدون استثناء؟".

وفي رسالة وجهها بمناسبة ذكرى ​الهجرة النبوية​ الشريفة، اعتبر سوسان ان "الهجرة كانت البداية الحقيقية للدولة الإسلامية في موطن آمن تسود فيه القيم والمثل والأخلاق و​الأمن​ والإستقرار ويكفل لهذه الدعوة حق الإنتشار وتحمي أتباعها و تؤمنُهم على دينهم وأنفسهم وأموالهم".

وأكد أن "لبنان يعاني كثيرا ويجهد المخلصون فيه لقيامه من كبوته ومن حفرته، فهل يقوم لبنان بدون عدل وحريه ومساواة وحق وكرامة؟ وكيف؟ هل يقوم لبنان بدون ثقافة؟ وحدة وطنية وسلم أهلي وعيش مشترك، هل يقوم لبنان بدون قضاء مستقل حر ونزيه؟ هل يقوم لبنان وعاصمته ​بيروت​؟ من فعل هذا بي؟ ولماذا؟ ومن هو المسؤول؟ هل يقوم لبنان بدون محاسبة المسؤول عن خرابه وفساده ومعاقبته بدون استثناء؟ هل يقوم لبنان وشبابه تغادره وتهاجر؟ اليوم اكثر ما نحتاجه الى قيام دولة العدل والقانون، والكفاءة والمسؤولية والنزاهة بالسلطة".