أعلنت المديرية العامة ب​قيادة الجيش​، أنه بتاريخ 22/08/2020 عقدت غرفة الطوارئ المتقدمة اجتماعاً مع كل الجمعيات والمنظمات غير الحكومية العاملة في جامعة الـ USJ"، منوهةً بأن "الاجتماع حضرته 149 جمعيّة غير حكومية، من بينها جمعيّات ​لبنان​ية وعالميّة".

ولفتت المديرية إلى انه "من أهم أهداف الاجتماع شرح الوضع العام في لبنان من النواحي الاقتصاديّة والصحيّة والأمنيّة، والتحديات والصعوبات التي تواجه غرفة الطوارئ في إدارة هذه الأزمة، والاقتراحات المقدّمة لمواجهتها، بالإضافة إلى تعريف الحضور على آلية عمل غرفة الطوارئ وكيفية إدارة المساعدات المقدّمة لإيصالها بالشكل الصحيح الى المتضرّرين".

كما شدد على أن "الاجتماع تناول توضيح كيفيّة التعاون والتنسيق بين هذه الجمعيّات والمنظمات وغرفة الطوارئ المتقدّمة بهدف الحصول على أفضل نتيجة ممكنة"، منوهاً بأن "الاجتماع تخلل طرح عدّة أسئلة من الحضور والإجابة عنها من قبل الضباط المشاركين".

وأفادت المديرية بأن "أجواء اللقاء كانت إيجابيّة للغاية، كما أبدى جميع الحاضرين تعاونهم الكامل مع الجيش لإنجاح هذه المهمّة"، موضحاً أنه "بالتنسيق مع فوج الأشغال تم العمل على إزالة لوحات إعلانية تشكل خطراً على ​السلامة العامة​ في منطقة مار ميخائيل عن سطح بناء قرب تمثال المغتربين ومحيط محطّة ​شارل الحلو​".