كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن "لدى ​حزب الله​ وحدة متخصصة بالاغتيالات من ضمنها ​سليم عياش​ الذي أدانته ​المحكمة الدولية​ باغتيال رئيس الحكومة السابق ​رفيق الحريري​، كانت وراء اغتيال وزير وثلاثة من كبار الضباط أيضاً".

ونقلت الصحافية عن عدد من المسؤولين الأمنيين الحاليين والسابقين، أن فرقة الاغتيالات التي عرفت باسم "الوحدة 121"، تخضع للقيادة العليا داخل "حزب الله" وكانت قد نشطت بالفعل على مدار سنوات تحت مظلة كيانات مختلفة عندما فجر عملاء ​قنبلة​ في ​14 شباط​ 2005 أسفرت عن مقتل الحريري و21 آخرين.

ولفتت الصحيفة، إلى انه هناك اتصالات جرى التنصت عليها وأدلة أخرى لم يجر تضمينها في الإجراءات العامة للمحكمة تؤكد وجود وحدة اغتيالات تقف خلف سلسلة من التفجيرات الفتاكة لسيارات مفخخة التي استهدفت عدداً من القيادات العسكرية والسياسية اللبنانية والصحافيين على مدار عقد على الأقل، حسبما أفاد مسؤولون.

وقال أحد المسؤولين: "إنها وحدة على درجة بالغة من الحساسية تضم العشرات من العملاء، منفصلين تماماً عن أي شيء آخر، ويتلقون أوامرهم على نحو مباشر من ​حسن نصر الله​". وأشار المسؤول إلى أن "هذا التقدير يعتمد على نتائج استخباراتية جرى التشارك فيها بين عدد من الدول المتحالفة مع ​الولايات المتحدة​ خلال السنوات التي مرت منذ اغتيال الحريري".

وأشار المسؤول إلى أربعة من الضحايا المزعومين للوحدة 121 على النحو التالي: الرائد ​وسام عيد​، محقق لبناني في حادث قتل الحريري، و​اللواء وسام الحسن​، رئيس ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الأمن الداخلي​، واللواء ​فرنسوا الحاج​ مدير العمليات في ​الجيش اللبناني​، والوزير ​محمد شطح​. وقد قتلوا جميعاً في حوادث سيارات مفخخة بين عامي 2007 و2013.