لفتت قيادة الجيش ال​لبنان​ي - ​مديرية التوجيه​، إلى أنّ "بتاريخ 3 أيلول 2020، عُقد اجتماع ثلاثي استثنائي في ​رأس الناقورة​، برئاسة قائد قوات ​الأمم المتحدة​ الموقتة في لبنان - "​اليونيفيل​" ورئيس البعثة اللواء ستيفانو ديل كول، وحضور وفد من ​ضباط الجيش​ اللبناني برئاسة منسّق ​الحكومة اللبنانية​ لدى "اليونيفيل" العميد الركن حسيب عبدو".

وأوضحت في بيان، أنّ "الاجتماع تناول الحوادث الأخيرة الّتي حصلت على طول ​الخط الأزرق​. وقد أعاد الجانب اللبناني التأكيد على التزامه بالقرارات الأمميّة لا سيّما ​القرار 1701​ ومندرجاته كافّة، وأشاد بقرار ​مجلس الأمن​ التجديد لولاية "اليونيفيل".

وأشارت إلى أنّ "الجانب اللبناني شدّد على ضرورة انسحاب العدوّ الإسرائيلي من جميع الأراضي المحتلّة، ومنها: المنطقة المتاخمة لشمال الخط الأزرق، ​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​ والقسم الشمالي من منطقة ​الغجر​، وبقعة "B1" المحتلة. وأعاد التأكيد على ضرورة إدراج البقعة "B1" المحتلّة في التقارير والقرارات الأمميّة القادمة أسوةً بباقي المناطق المحتلّة المذكورة".

وذكرت أنّ "الجانب اللبناني أكّد أيضًا تمسّكه بجميع حقوقه في المياه اللبنانية، وشدّد على موقفه لمعالجة النقاط الخلافيّة في البر والبحر. كذلك دعا الأمم المتحدة إلى ممارسة الضغط على العدوّ لوقف انتهاكاته واستفزازاته، وأدان القصف الّذي طاول الأراضي اللبنانية بتواريخ 27 تموز و25 و31 آب 2020".