علمت "​النشرة​" انه خلال شهر حزيران 2018 تقدمت شركة ديما تسويق وتوزيع ش.م.ل. بشكوى جزائية امام ​النيابة العامة التمييزية​ ضد المدير السابق لديها جان همام (رئيس اللجنة الاولمبية ال​لبنان​ية) وديع صقر رئيس قسم المحاسبة وعصام ابو جوده رئيس قسم المعلوماتية بجرائم اساءة امانة وسرقة وتزوير واستعمال مزور.

بالاستناد إلى التحقيقات التي أجريت من قبل عناصر المباحث الجنائية المركزية، ادعى النائب العام الاستئنافي في ​جبل لبنان​ القاضية ​غادة عون​ على كل من المدعى عليهم المذكورين بجرائم الاحتيال والتزوير واستعمال المزور وأحالتهم بموجب ورقة طلب على قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان حيث طلبت أيضاً إصدار مذكرات توقيف غيابية بحقهم.

بالرغم من مرور ما يزيد عن 800 يوماً على تقديم الشكوى لم يتم السير بالتحقيقات كون المدعى عليهم لم يتركوا وسيلة مماطلة إلا واستعملوها بما فيها تقديم طعون بقرارات رد الدفوع الشكلية خارج المهلة القانونية فقط من باب تأجيل الجلسات.

عيّن قاضي التحقيق جلسة استجواب في 29/9/2020 وقد تم إبلاغ الموعد من المدعى عليهم.

علمت الشركة بأن المدعى عليه جان همام بصدد السفر إلى الخارج بتاريخ 3/9/2020.

وخوفاً من مغادرته لبنان وتغيبه عن حضور الجلسة، تقدمت الشركة بطلب منع سفر إلى قاضي الأمور المستعجلة في ​بعبدا​ فرح حاطوم التي أصدرت قراراً بمنع سفر جان همام لغاية تاريخ 29/9/2020.

تقدم الأخير بواسطة وكيله المحامي ​بول كنعان​ باعتراض على القرار (الذي يفترض الا يكون على علم به) ضّمنه معطيات خاطئة ومغلوطة متحججاً بأنه مضطر للسفر لتمثيل لبنان في اجتماعات في المجلس الاولمبي الأسيوي.

إلا أن القاضية حاطوم قررت وقف تنفيذ مفعول منع السفر قبل يوم واحد من تاريخ السفر بالرغم من تقديم الشركة إثباتات على عدم صحة أقواله والتي يمكن تلخيصها على الشكل التالي:

1-عدم وجود أي اجتماعات في المجلس الاولمبي الآسيوي.

2-إبراز الشركة حجز تذاكر سفر جان همام التي تبين بأنه سيغادر لبنان بتاريخ 4/9/2020 ليعود بتاريخ 15/10/2020 أي بعد موعد الجلسة بالرغم من تعهده بالاعتراض أمام قاضي الأمور المستعجلة على أنه سيحضر الجلسة.

3-سفره إلى ​باريس​ وكندا وليس إلى ​الكويت​ حيث مقر المجلس الاولمبي الآسيوي.