ذكرت دائرة العلاقات العامة في ​بلدية بيروت​، أنّ "أمين سر دولة ​الفاتيكان​ الكاردينال ​بييترو بارولين​ زار والوفد المرافق، قيادة فوج إطفاء مدينة بيروت في منطقة الكرنتينا، حيث كان في استقباله محافظ بيروت القاضي ​مروان عبود​، بحضور قائد فوج الإطفاء العقيد الركن نبيل خنكرلي وضباط وعناصر الفوج".

ولفتت في بيان، إلى أنّ "الكاردينال بارولين أشار في كلمة له بعد صلاة أُقيمت عن أرواح شهداء فوج الإطفاء، إلى أنّه شرف كبير لي أن ألتقي بكم بمناسبة زيارتي بإسم ​البابا فرنسيس​ إلى بيروت المدينة الجريحة الّتي ستنهض من جديد. لقد تضرّرتم بشكل مباشر وبشكل خاص وخسرتم عشرة من رفاقكم فَقدوا حياتهم أثناء قيامهم بواجبهم، وهذا الوقت هو لتقديم أحرّ التعازي بإسم قداسة البابا إلى أهالي الشهداء الّذين فَقدوا حياتهم، ولكم أيضًا لأنّكم فقدّتم رفاقًا لكم".

وركّز بارولين على "أنّني أشجّعكم على ما تقومون به، أنتم الّذين تضحّون وتعرّضون حياتكم للخطر لتحافظوا على حياة وأرواح الغير كما فعل رفاقكم؛ أنتم الشجعان والرب معكم بكلّ ما تقدّمونه".

بدوره، شكر عبود الكاردينال بارولين على "زيارته الّتي تدلّ على تعاطف ومساندة دولة الفاتيكان والبابا فرنسيس وعلى محبّته ومباركته لمدينة بيروت ولرجال فوج الإطفاء، الّذين قدّموا حياتهم فداءً لمدينتهم".

بعدها، جال بارولين والوفد المرافق برفقة عبود وقائد الفوج في أرجاء قيادة الفوج، حيث وقفوا دقيقة صمت أمام النصب التذكاري لشهداء فوج الإطفاء الّذين سقطوا منذ تأسيس الفوج. وقبل ختام الزيارة، أُقيمت صلاة ثانية عن أرواح شهداء فوج الإطفاء الّذين خسرتهم بيروت في انفجار المرفأ أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني.