أعرب ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ عن أمله بأن "تمر الغيمة السوداء عن وطننا ويتمكن الرئيس المكلف من تأليف ​حكومة​ طوارئ توحي بالامل ليثق بها الشعب ال​لبنان​ي الذي يعاني على مختلف المستويات".


وخلال استقباله وفدا من نادي ليونز ​بيروت​ يونايتد، دعا الى "التضامن في ما بين بعضنا البعض لنتمكن من ​تحقيق​ الحياد الايجابي الذي يعيد للبنان تألقه ودروه في محيطه و​العالم​".

وقدم البطريرك للوفد كتيب مذكرة الحياد الايجابي الذي اطلقه الشهر الماضية، قبل أن يتوجهوا الى الباحة الخارجية للصرح حيث غرسوا ارزة عربون تقدير ووفاء لبطريرك الكيان اللبناني.

بعدها، استقبل البطريرك الراعي الامين العام للجنة الوطنية للحوار الاسلامي المسيحي ​حارث شهاب​ وعرض معه مجمل التطورات على الساحة المحلية، لا سيما تداعيات الكارثة التي ضربت ​مرفأ بيروت​ والحريق الهائل الذي حصل بالامس.

وأعرب البطريرك عن أسفه وألمه "العميق لما يصيب اللبنانيين من ويلات نتيجة الاهمال"، مكررا العزاء لاهالي الضحايا والشفاء العاجل للجرحى.

كما التقى المدير العام للتربية الدكتور ​فادي يرق​ وعرض معه شؤونا تربوية. وكان تأكيد على الحرص الشديد لانطلاق ​العام الدراسي​ الجديد باقل اضرار ممكنة وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية.