أعلن حاكم ولاية ميشيغن السابق ​ريك سنايدر​، على الرغم من انتمائه إلى ​الحزب الجمهوري​، عن دعمه للمرشح الديمقراطي للرئاسة ​جو بايدن​، واصفاً الرئيس ​دونالد ترامب​ بأنه شخص "متنمر" لا يهمه سوى مصلحة أنصاره.

وفي مقالة نشرها في صحيفة "يو أس أي توداي"، اعتبر سنايدر الذي لم يكن من مؤيدي ترامب في سباق 2016، إن ​الولايات المتحدة​ بحاجة للعودة إلى الكياسة، متهماً الرئيس بالافتقار إلى "البوصلة الأخلاقية". وكتب سنايدر قائلاً: "أظهر الرئيس ترامب أنه لا يقدّر مسائل ​السياسة​ العامة كما يجب، بما في ذلك ​الصحة العامة​ و​الاقتصاد​ والعلاقات الخارجية، ولا يبدو أنه يريد التعلم". لكنه –في المقابل– أشاد بـ"شخصية بايدن الأخلاقية وتعاطفه... واستعداده للاستماع إلى الآخرين الذين لديهم وجهات نظر مختلفة عن وجهات نظره".

وفي تغريدة عبر "تويتر" علّق ترامب قائلاً إن "حاكم ميشيغن السابق الفاشل، المسؤول عن كارثة مياه فلنت، قد أعلن دعمه لجو بايدن النعسان".

وأضاف أن سنايدر "الجمهوري بالاسم فقط" RINO، "قد تدمرت مسيرته السياسية بسبب فلنت"، مشيراً إلى أن الكارثة وقعت في عهد أوباما–بايدن "فلا عجب أن يكونوا أصدقاء". وتابع ترامب قائلاً "سوف آخذ دعم ​الشرطة​ في كل أنحاء البلاد، أما جو يمكنه أن يحصل على دعم الجمهوريين بالاسم فقط".