توقف رئيس ​المجلس الأرثوذكسي​ اللبناني روبير الابيض عند "العمليات الإرهابية التي حصلت أخيرا في منطقة الشمال"، معتبراً أن "خطوط المؤامرة واضحة من أجل محاولة ضرب العيش المشترك، وان الأعمال الإرهابية المبرمجة هدفها ضرب ​المؤسسة العسكرية​ التي نفتخر بها، قائدا وضباطا وعسكريين، ومحاولة ضرب ​السلم الأهلي​".

وهنأ الأبيض ​قيادة الجيش​ و​الاجهزة الامنية​ و​مديرية المخابرات​ على "الجهوز الدائم والتام لاحباط اي عمل ارهابي مخل بالامن في المناطق اللبنانية كافة"، لافتاً إلى أن "هناك امورا نخاف منها في زمن الفراغ والمماطلة والتي يستغلها الارهابيون ومن وراءهم لنفيذ عملياتهم لضرب الجيش والعيش المشترك".

كما جدد "وقوفنا خلف ​الجيش الوطني​ الوحيد القادر على السيطرة على كل عمل ارهابي يطاول لبنان"، معزياً قيادة الجيش والاهالي بالشهداء الذين سقطوا أمس، آملاً "تأليف حكومة حياد من اصحاب الكفابة والاختصاص بعيدة من اي تدخلات داخلية وخارجية".

توجه الأبيض الى الرئيس المكلف ​مصطفى اديب​، منوهاً بأنه "عليكم السير الى الامام ورفع لائحة بالتشكيلة سريعا الى ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​، من دون الالتفات الى الوراء لارضاء المسؤولين والزعماء الذين هم من اوصلنا الى الانهيار والدمار والافلاس والموت".