نبّه رئيس ​المجلس العام الماروني​ الوزير السابق ​وديع الخازن​ من "أننا على قاب قوسين من قرار كبير سيتخذه الرئيس المُكلّف ​مصطفى أديب​ في حال عدم الإتفاق على تشكيل حكومة، لافتاً أن الرئيس ​إيمانويل ماكرون​ حذّر المعنيين من الإستمرار بحالة المراوحة، وهو يعتبر أنّ مسؤوليته كبيرة في إنتشال ​لبنان​ من حافة الإنهيار، وتحييده عن مخاطر ترك البلاد من دون حكومة تلبي متطلبات الأزمات العاصفة بالأوضاع الداخلية".

ورأى أن "هناك طابور خامس يُحارب مشروع تشكيل حكومة إنقاذية من إختصاصيين، في حين يقوم الرئيس المُكلّف بكل جهده للخروج من الازمة بكل صبر وحكمة"، مشيرا الى أنه "إذا ما إستمرّت الحالة على هذا النحو، فالناس ستعود وتنتفض لأن بعض اللبنانيين يخلد الى ​النوم​ مساء وهم جائعون".

وأوضح ان "اجتماع ​مجلس كنائس الشرق الأوسط​ الذي عُقد في ​بكركي​ اليوم، يصب في مصلحة كل اللبنانيين مسيحيين ومسلمين ويجسد تطلعات الجميع"، مشيرا الى "مواقف البطريرك الماروني الكاردينال ​بشارة بطرس الراعي​ المطالبة بتشكيل حكومة إنقائية لانها كفيلة بإخراجنا من الازمة وحل مشاكلنا العالقة".

ورأى الخازن ان "​الحكومة​ المصغرة تحل مسألة توزيع الحصص على الجميع والتي لم يتفق على توزيعها الافرقاء السياسيين، ما أدخلنا في هذه العرقلة و​العجز​ عن تأليف حكومة".