اشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ادي معلوف​ بعد لقائه بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​ في المقر البطريركي في ​الربوة​ مع وفد من نواب الطائفة ووزراء سابقين، ضم النواب ​سليم خوري​ و​نقولا الصحناوي​ والوزيرين السابقين ​غسان عطالله​ و​فادي جريصاتي​، الى اننا "أتينا كنواب ووزراء سابقين من التكتل لزيارة صاحب الغبطة في هذا الوضع الحساس ووضعناه في الاجواء الضبابية التي تمر بها البلاد. وبطبيعة الحال تكلمنا عن اعادة اعمار ​بيروت​ وكيفية التعاطي مع الموضوع مع تسجيل بعض الملاحظات التي يعاني منها الاهالي".

اضاف: "توقفنا مطولا امام الوضع الحكومي المعقد والعقبات التي تحول دون التشكيل بوقت سريع، وأعربنا امامه عن اسفنا لطريقة التشكيل التي يتمسك بها البعض وتمسك فريق معروف ب​وزارة المالية​، وطرحنا امامه الحلول التي يقترحها فخامة ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ والتكتل".

وتابع: "عرضنا مع غبطته للتشنجات التي تحصل في الشارع المسيحي، واكدنا له عدم رغبتنا في حصول مثل هذه الامور. صحيح اننا لن نسكت بعد اليوم على اي تعد نتعرض له كتيار وطني حر، ولكننا مع الهدوء المطلق في الشارع المسيحي. فحق الاختلاف السياسي مشروع ومسموح والتعبير عن الرأي أمر مسلم به لكن بتهذيب. وكما نتمنى على مناصرينا التعاطي بايجابية مطلقة مع الغير نتمنى ايضا على مناصري غيرنا ان يتعاطوا معنا بالاسلوب السلمي والحضاري نفسه".

وكان البطريرك العبسي قد زار الرهبانية الباسيلية الشويرية في مقرها العام في دير مار يوحنا الصابغ - ​الخنشارة​ والتقي الرهبان، مثنيا على جهودهم في خدمة الرعايا والمجتمع وتقدم بالتهاني للرئيس ​العام الجديد​ الارشمندريت برنار توما ومجلس الرهبنة وتمنى لهم التوفيق والنجاح.​​​​​​​