أكد ​وزير الخارجية​ ال​إيران​ي ​محمد جواد ظريف​، أن "هناك تنسيقا وثيقا جدا بين إيران و​روسيا​ في حل القضايا الإقليمية، من شأنه أن يتيح إمكانية إقامة اتصالات منتظمة بين الطرفين"، منوهاً بأن "​الاتفاق النووي​ سيكون من محاور محادثاته مع المسؤولين الروس خلال زيارته موسكو".

ولفت ظريف إلى أنه "فيما يتعلق بالاتفاق النووي، اتخذت موسكو أفضل موقف إلى جانب الصين في ​مجلس الأمن الدولي​ خلال الأشهر الماضية ولعبت دورا رائدا في مواجهة الانتهاكات الأمريكية للقانون"، مشدداً على أنه "لدينا مشاكل جادة في المنطقة، إذ أن القضية السورية بحاجة إلى تنسيق خاص ونقوم مع روسيا وتركيا بتنسيق إجراءاتنا في إطار عملية أستانا".

كما أكد أن "قضية أفغانستان مدرجة أيضا في جدول أعمال المحادثات، فهي بحاجة للمزيد من الدراسة في ضوء محادثات السلام بين طالبان و​الحكومة الأفغانية​ ونظرا لمواقف طالبان الصعبة". واعتبر "العلاقات الثنائية بين إيران وروسيا جيدة جدا، وسيتم خلال المحادثات في موسكو بحث سبل تنمية العلاقات والتعاون، وهذه القضايا ستشكل جانبا من المحادثات بين الطرفين".

وفي إشارة إلى ما ذكرته بعض وسائل الإعلام اللبنانية، حول طلب ​الحكومة الفرنسية​ منه مناقشة القضية اللبنانية مع روسيا، أكد ظريف أنه "لا صحة لمثل هذا الأمر، فمن الممكن أن نتحدث عن لبنان مع الروس، لكن هذا ليس أولوية على جدول أعمالنا، ولا أعتقد أنني تحدثت مع الفرنسيين حول قضية لبنان".