عقد في ​روسيا​ لقاء عبر الانترنت بين "صندوق الاستثمار الروسي المباشر" وبالتعاون مع "المركز الوطني للأوبئة والأحياء الدقيقة" (Gamaleya) وبدعم من ​وزارة الخارجية الروسية​ مع العديد من ممثلي الشركات التجارية المتخصصة في صناعة الادوية بالاضافة الى مشاركة معاهد ابحاث من مختلف العالم حيث تم الشرح المفصل عن لقاح "Sputnik V" الذي انتجته روسيا لمكافحة جائحة ​كورونا​ العالمية.

وقد اوجز مستشار ​وزير الصحة​ الروسي بان المفاوضات بين ​وزارة الصحة​ الروسية و​منظمة الصحة العالمية​ وتسير ضمن مسارها الطبيعي نحو الافضل، مضيفا عن ​سلامة​ اللقاح: "ان كل التفاصيل العلمية سوف تنشر في القريب العاجل في معظم المجلات العلمية حول العالم".

كما اوجز رئيس "صندوق الاستثمار الروسي المباشر" RDIF بان هنالك امكانية لنقل التكنولوجيا خارج روسيا وانه من الممكن تصنيع اللقاح في دول اخرى بالتعاون مع الشركاء المناسبين رغم ان تصنيع المعدات الطبية المولجة تصنيع للقاح قد يتراوح بين 6 اشهر الى ​السنة​ تقريبا.

وشارك من ​لبنان​ في فعاليات المؤتمر مؤسسة "RosLivan" ومؤسسات حكومية وخاصة اخرى حيث وزع الملف الخاص باللقاح "Sputnik V" على الحاضرين.